الخميس، 4 مارس 2010

د. حازم فاروق: التدخل الأمريكي في الشأن المصري مرفوض

. الخميس، 4 مارس 2010



د. حازم فاروقأكَّد النائب حازم فاروق (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب) أن لا أحد في مصر يختلف على أهمية بزوغ عملية سياسية تنافسية وشاملة، تقدم الفرصة لأكثر من مواطن في مصر للمشاركة في العملية السياسية والإيمان بها، وفرصة لتشكيل مستقبل الحكم في البلاد.
وأوضح النائب رفضه تدخل أمريكا في الشئون المصرية، خاصة بعد تصريح مسئول أمريكي أن بلاده ترغب في أن ترى ظهور عملية سياسية شاملة أكثر حيوية في مصر، في ظل الضجة التي أثارها محمد البرادعي في الآونة الأخيرة.
وأشار إلى أنَّ أمريكا لا تبحث إلا عن مصالحها، وكثيرًا ما تردد مثل هذا الكلام، ولكن الشعب المصري أدرى بشئون بلاده، ويعلم أنَّ التَّغيير والإصلاح يجب أن يأتيا من الداخل المصري، محذرًا النظام الحاكم من مصير الشاه الإيراني الذي باعته أمريكا عندما رأت أن مصالحها انتهت معه.
يُذكر أنَّ بي جيه كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قال إنَّ المناورة السياسية التي تجري في القاهرة تمثل اهتمامًا داخليًّا للمصريين.
وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة يونايتد برس الأمريكية أن واشنطن تريد أن ترى بزوغ عملية سياسية تنافسية وشاملة، تقدم الفرصة لأكثر من مواطن في مصر للمشاركة في العملية السياسية والإيمان بها، وفرصة لتشكيل مستقبل الحكم في البلاد.
وأشارت يونايتدبرس إلى أن البرادعي يختبر المشهد السياسي في مصر من أجل احتمال ترشيح نفسه للرئاسة، فهو لم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيترشح أم لا، وتحدثت الوكالة الأمريكية عن لقائه عددًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وتسببه في ردود فعل من جانب القيادة السياسية في البلاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق