الاثنين، 22 فبراير 2010

د. حازم فاروق يجدد مطالبه بطرد السفير الصهيوني الجديد

. الاثنين، 22 فبراير 2010

كتب: عبد الرحمن المصري

انتقد النائب حازم فاروق(عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين و عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب) اعتماد السفير الصهيوني إسحاق لفانون .

و قال في تصريح ل " برلمان دوت كوم " أنه في الوقت الذي يستقبل فيه النظام المصري سفير الكيان الصهيوني الجديد لفانون سليل الخيانة يرفض استقبال قادة المقاومة في فلسطين.

وأضاف " للأسف الشديد أبو الغيط يعتبر استقبال الجواسيس عنوان المرحلة " فقد سبق أن استقبل ليفني قبل الحرب على غزة بأيام وها هو الآن يستقبل لفانون دون خجل.

وأكد أن مطلب غلق السفارة الصهيونية في مصر وطرد سفيرها مطلب إستراتيجي لن يتغير , مشدداً على ضرورة رفض وجود ممثل لكيان ارتكب جريمة كبرى في حق الإنسانية ما زالت مستمرة في فلسطين حتى الآن، متهمًا الدول العربية التي تأوي سفارات هذا الكيان بالمشاركة في هذه الجريمة.

وكان السفير الإسرائيلي الجديد لدى القاهرة إتسحاق ليفانون وصل إلى القاهرة لتقديم أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، ثم إلى الرئيس حسني مبارك.

وكان السفير حسام زكي، المتحدث باسم وزارة الخارجية قد أكد أن مصر وافقت على ترشيح ليفانون سفيرًا لتل أبيب خلفًا لشالوم كوهين السفير السابق الذي غادر

القاهرة منذ أسبوعين بعد خمس سنوات قضاها في القاهرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق