الخميس، 25 نوفمبر 2010

تعنُّت الأمن يتواصل في توكيلات مرشحي الإخوان

. الخميس، 25 نوفمبر 2010



تواصل تعنُّت الأجهزة الأمنية في استخراج توكيلات مرشحي الإخوان المسلمين لانتخابات مجلس الشعب 2010م؛ حيث امتنع اليوم قسم شرطة "الساحل" وكذلك الشهر العقاري من استخراج التوكيلات الخاصة بالنائب الدكتور حازم فاروق، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين.




وتوجه محامو اللجنة القانونية للنائب حازم فاروق منذ الصباح إلى فرع الشهر العقاري؛ من أجل استخراج توكيلات المندوبين، ولكنَّ الموظفين رفضوا وقالوا لهم: "فوتوا علينا بكرة"، في حين تمَّ تسليم جميع مرشحي الحزب الوطني التوكيلات الخاصة بمندوبيهم!.


ولوحظ حضور أمني مكثف داخل الشهر العقاري، لا سيما أن الأجهزة الأمنية أكدت لمحامي النائب أنهم ضد مساندة النائب، وأنهم مأمورون بممارسة التعنُّت تجاه استخراج التوكيلات الخاصة به.




وفي دائرة مصر القديمة ولليوم الرابع على التوالي رفض موظفو الشئون الإدارية بقسم شرطة مصر القديمة استخراج التوكيلات لمندوبي النائب يسري بيومي مرشح الإخوان على مقعد العمال بالدائرة، متعللين بوجود تعليمات من مأمور القسم ونائبه بعدم استخراج أي توكيلات لمندوبي المرشح.


وقال حسن كُريِّم المحامي ووكيل النائب لـ(إخوان أون لاين) إن موظفي القسم امتنعوا عن تسليمه توكيلات المندوبين، وأرجئوا الحصول عليها إلى مساء السبت القادم.




وأضاف أن الأمر يدعو للقلق، خاصةً أن مندوبي المرشح هم الضمانة الحقيقية لحسن سير ونزاهة العملية الانتخابية داخل اللجان؛ حيث إن الموظفين يماطلون في استخراج التوكيلات حتى قبل بدء إجراء الإنتخابات بساعات قليلة، في محاولة للتفويت على المرشح باللجوء إلى القضاء، مشيرًا إلى أنه سوف يقوم بتقديم شكوى إلى مدير أمن القاهرة ضد قسم شرطة مصر القديمة الذي يمتنع عن تسليمه التوكيلات.




وفي المنيا رفضت أقسام الشرطة بمركزي العدوة وأبو قرقاص استخراج التوكيلات الخاصة بمرشحي الإخوان، النائب محمد عبد العظيم، نائب العدوة، والمهندس بكر العيلي مرشح أبو قرقاص.




وتذرَّع المسئولون في أقسام الشرطة لمحامي المرشحين بعدم وجود تعليمات لديهم باستخراج توكيلات لمرشحي الإخوان!.




0 التعليقات:

إرسال تعليق