الاثنين، 28 يونيو 2010

فاروق: مصر تنتظر رد الحكومة على مقتل أبنائها بنيران صهيونية

. الاثنين، 28 يونيو 2010


حمَّل الدكتور حازم فاروق (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب) الحكومة المصرية مسئولية مقتل مواطن مصري وإصابة ثلاثة آخرين أمس السبت، بنيران قوات الاحتلال الصهيوني على الحدود المصرية وسط سيناء.
كان مصدر أمني في سيناء قال: إنَّ السلطات المصرية تلقت اتصالات من الجانب الإسرائيلي تفيد بمقتل مواطن مصري من أهالي سيناء وإصابة ثلاثة تم نقلهم إلى مستشفى إسرائيلي بالنقب، وذلك أثناء محاولتهم تهريب المخدرات إلى إسرائيل- وفقًا للرواية الإسرائيلية- للسلطات المصرية.
وأفاد شهود عيان من بدو سيناء بأن الجيش الإسرائيلي فتح نيران أسلحته على مجموعة من بدو سيناء أثناء اقترابهم من الأسلاك الشائكة عند العلامة الدولية رقم 45 بقرية الصابحة الحدودية مع إسرائيل، وسط سيناء، ما أدى إلى مقتل شخص واحتجاز ثلاثة جرحى لدى الجيش الإسرائيلي.
وقد أكد الدكتور حازم فاروق: أنَّ الشعب المصري ينتظر ردًا واضحًا وليس تصريحات على مقتل مصريين على الحدود برصاص صهيوني من الحكومة.
وأضاف متسائلاً: "إذا لم تنتفض الحكومة المصرية لمقتل مصري فمتى تنتفض ولأجل من؟".
يُذكر أنَّ إسرائيل قامت بقتل العشرات من المصريين من أبناء سيناء الذين تقع بيوتهم بالقرب من الحدود المصرية معها، إضافة إلى مجندين في الشرطة المصرية العاملة على حراسة الحدود المصرية مع إسرائيل وذلك خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق