السبت، 2 يناير 2010

. السبت، 2 يناير 2010

مفاجأة نتائج استطلاعات "عز": شعبية الإخوان %70.. و %80 من المواطنين لم يشعروا بخدمات الحزب

الخميس، 31 ديسمبر 2009 - 23:05


استطلاع للرأى أجرته أمانة التنظيم على مستوى المحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة 2010، هذا الاستطلاع «السرى» بدأه أحمد عز منذ نوفمبر الماضى، عقب انتهاء المؤتمر السنوى السادس للحزب، لتقييم أداء النواب الحاليين للحزب الوطنى بالدوائر المختلفة وإعادة هيكلتهم للانتخابات البرلمانية، خاصة أن القيادات الحزبية أكدت أن تحديها القادم هو الاختيار الأمثل لمرشحيهم فى الانتخابات الحاسمة..


الاستطلاع الذى وضعه عز بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين بالحزب، احتوى على عدد من الأسئلة التى تقيس مدى شعبية نائب الحزب الوطنى مقارنة بالنواب الآخرين فى دائرته؛ وفى هذا الإطار كشفت مصادر حزبية ، أن أمين التنظيم وضع محاور أساسية بأسئلة الاستطلاع لتقيس معرفة المواطن البسيط بنائب الحزب الوطنى، مقارنة بنائب جماعة الإخوان المسلمين بالدائرة الواحدة.


مؤشرات النتائج جاءت «محرجة»، وأوضحت أن هناك سيطرة لشعبية نواب الإخوان المسلمين بنسبة 70 % عن نواب الحزب الوطنى فى العديد من الدوائر، بخلاف قوتها فى الشارع وتأثيرها على المواطنين وأن ٪80 من المواطنين لم يشعروا بخدمات نواب الوطنى.

وبعيدا عن قياس شعبية نواب الوطنى بنظرائهم المعارضين أو الإخوان؛ فقد اشتمل الاستطلاع على عدد من الأسئلة التى تقيس الخدمات المختلفة التى يقدمها النائب، خاصة الخدمات الصحية والاجتماعية؛ كتقديم خدمات صحية واستخراج قرارات علاج على نفقة الدولة لأبناء الدائرة، وحل مشكلات البطالة.. وهنا جاءت النتائج الأولية، بحسب مصادر حزبية، أن 80 % من مرشحى الحزب لم يشعر المواطنون بدوائرهم بخدماتهم.

وقال نائب الوطنى سعد نجاتى، إن قيادات الحزب تحدد آراءها فى النواب المرشحين للانتخابات البرلمانية بعيدا عن استطلاعات الرأى، مؤكدا فى الوقت ذاته أن تلك الآراء تأتى لتسير فى نفس اتجاه الرأى العام.

وبينما استبعدت مصادر حزبية أن يشن الحزب إطاحة بقياداته البرلمانية فى سبيل التغيير وتجديد الدماء وسط مرشحيه، خلال الانتخابات المقبلة لضمان التماسك الحزبى، إلا أن خليفة رضوان، عضو أمانة السياسات، توقع ألا تقل نسبة التغيير عن 25 %.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=172332


0 التعليقات:

إرسال تعليق