الأربعاء، 13 يناير 2010

الدكتور حازم فاروق يشارك في المؤتمر السابع لمؤسسة القدس الدولية ببيروت

. الأربعاء، 13 يناير 2010


حازم فاروق10 تشارك الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري بوفد يتكون من 24 نائبًا في مؤتمر مؤسسة القدس الدولية السنوي السابع المقرّر عقده في بيروت اليوم 13-14/1/2010م.

والأعضاء المشاركون هم: أ. د. محمد سعد الكتاتني (رئيس الكتلة)، وم. سعد عصمت محمد الحسيني، وحسين محمد إبراهيم (نائب رئيس الكتلة) والشيخ السيد عبد المقصود محمد عسكر، وإسماعيل ثروت عبد الفتاح، وأحمد عبده محمد سيد شابون، ومحمد عبد العظيم محمد، ويسري عبد الستار علي تعيلب، وم. إبراهيم إبراهيم أبو عوف، ومؤمن أحمد محمد أحمد زعرور، وطارق محمد قطب، وهشام أحمد حنفي عبد الل،ه ومحمود حلمي إبراهيم فارس، والشيخ. محمد محمد عبد الرحمن السيد، ود. حمدي محمد محمد إسماعيل، ومحمد عبد الحميد كسبة، ود. حازم محمد فاروق عبد الخالق، وعصام مختار موسى محمد، وأسامة محمد حسن جادو، وعبد العزيز يحيى محمد المسيري، وسيد أحمد يوسف السيد الشورة، وم. زكريا محمد مخلوف الجنايني، ود. محمد أحمد محمد الجزار، ود. عبد العزيز خلف محمد علي.

كان الدكتور محمد أكرم العدلوني (أمين عام مؤسسة القدس الدولية) أوضح أن المؤتمر الذي سيكون برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان يأتي في وقتٍ تشتدّ فيه قبضة الاحتلال الصهيوني على القدس لتخنق أهلها وتشوّه معالمها ومقدساتها، مستغلة حالة الصمت والتخاذل الرسمي وتراجع التفاعل الشعبي مع القدس، ما يعني ضرورة أن يشكل مؤتمر مؤسسة القدس السابع وقفة جدية للأمة مع قدسها.

وتكلّم د. العدلوني عن أبرز فقرات المؤتمر الذي سيدوم يومي الأربعاء والخميس 13-14/1/2010، حيث يتخلل حفل الافتتاح كلمات لرئيس مجلس أمناء المؤسسة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، وشخصيات وجهات عربية وإسلامية وعالمية تمثل ألوان الطيف الفكري والإنساني المناصر للقدس، كما سيتمّ تكريم وتوزيع الدروع لعددٍ من الشخصيات على رأسهم راعي المؤتمر فخامة الرئيس ميشال سليمان.

كما يتضمن المؤتمر جلسات مغلقة يستعرض فيها مجلس الأمناء سياسات المؤسسة المستقبلية تجاه القدس والمسجد الأقصى والمقدسات ويناقشون المشاريع التي يمكن للمؤسسة تنفيذها في المرحلة المقبلة.

ويتضمن اليوم الثاني للمؤتمر ثلاث ندوات مفتوحة، حيث من المقرر أن تدور الندوة الأولى حول التحديات الأساسية في معركة القدس، بينما ستتحدث الندوة الثانية عن آفاق حماية القدس في القانون الدولي، في حين تشمل الندوة الثالثة وقفة مراجعة تقييمية لتفاعل الأمة مع القدس.

وأوضح د. العدلوني مبينًا أن المؤسسة ستعقد يوم الجمعة في 15/1/2009 مؤتمرًا صحفيًا تتلو فيه البيان الختامي للمؤتمر وتجييب على أسئلة وسائل الإعلام والصحفيين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق