الأحد، 10 يناير 2010

فاروق ينتقد الاعتداء على قافلة شريان الحياة

. الأحد، 10 يناير 2010

كتب: عبد الرحمن المصري
انتقد حازم فاروق (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب) قيام قوات الأمن بالاعتداء على المشاركين في قافلة شريان الحياة 3 المتجه إلى غزة.

وأكَّد- في تصريح لـ(برلمان دوت كوم) أنه يعجز عن وصف ما قامت به قوات الأمن من اعتداء بشع على المشاركين في قافلة شريان الحياة 3 بما يسيء لسمعة مصر.

وأضاف أنَّ ما حدث نتيجة طبيعية لتخلي العرب عن حقوقهم بعد توقيع معاهدات السلام مع الكيان الصهيوني حتى أصبحوا اليوم يمنعون وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال: "كنت أتمنى أن تقوم السلطات المصرية بمعاملة المشاركين في قافلة شريان الحياة 3 بنفس معاملة الصهاينة الذين يحتفلون الآن بالولي المزعوم "أبو حصيرة" أو معاملة اليهود الذين يدخلون طابا دون تأشيرة , أو معاملة المتسللين اليهود في سيناء أو معاملة مسراطي وعزام عزام.

وكانت الشرطة المصرية قد هاجمت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 5/1/2010 عشرات المتضامنين المشاركين في قافلة "شريان الحياة 3"، وقاموا بالاعتداء الوحشي عليهم بالهراوات والغاز المسيل للدموع والرمل المذاب.
مما أدى لوقع أكثر من 50 إصابة في حين لحقت أضرار بالغة بأكثر من 10 سيارات محمَّلة بالمساعدات.

وحول أسباب الاشتباكات قال زاهر البيراوي (الناطق الإعلامي باسم القافلة)إن السلطات المصرية طالبت منظِّمي القافلة بالتخلي عن ثلث السيارات المحمَّلة بالمساعدات، ويبلغ عددها نحو 59 قافلة، إلا أن المتضامنين رفضوا طلبهم.

وأشار إلى أن المتضامنين شعروا أن هناك مؤامرةً ما، خاصةً بعدما شاهدوا البوليس المصري وهو يطوِّق الميناء من كل الجهات بقوات بلغت أكثر من 1000 عنصر أمني، ثم سرعان ما اندلعت الاشتباكات بالمكان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق