الخميس، 1 يوليو 2010

"علماء المسلمين" يعلن عن أسطولين لفك حصار غزة

. الخميس، 1 يوليو 2010



إسطنبول- أحمد صالح:
أعلن الدكتور يوسف القرضاوي "رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، عزم الاتحاد تسيير أسطول مساعدات بحري يتجه نحو غزة؛ لرفع الحصار عن القطاع، فضلاً عن مشاركة الاتحاد في حملة برية إلى غزة عن طريق معبر رفح.

وشدَّد- خلال كلمته في افتتاح الجمعية العمومية الثالثة للاتحاد بمدينة إسطنبول التركية، مساء أمس- على أن القضية الأساسية والمحورية للإسلام والمسلمين هي قضية فلسطين، خاصة في ظل تهديد المسجد الأقصى المبارك بالهدم، وحصار قطاع غزة لأكثر من 4 سنوات.

وأكد أن علماء الأمة قوة لا يُستهان بها في جمع الشعوب على كلمة الحق، وتقوية شوكة الأمة باستعادة دورهم الحقيقي في هداية الأمة وإعادتها إلى رشدها، مضيفًا أن الأمة الإسلامية تمتلك مقومات القوة التي لا يملكها غيرها سواء من ناحية القوة العددية، وهذا طبقًا للإحصاءات الأخيرة، والقوة الاقتصادية التي يملكها المسلمون ولا يملكها أحد، والعمق الحضاري للأراضي الإسلامية التي حوت جميع الحضارات التاريخية.

وأوضح القرضاوي أن القوة الروحية التي يملكها المسلمون يستمدونها من رسالة الإسلام الخاتمة التي تربط بين الأرض والسماء، والخالق والمخلوق، والعقل والنقل، والحقوق والواجبات، فضلاً عن امتلاكها للوثيقة الإلهية التي لم ولن تُحرف وهو القرآن الكريم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق