الأحد، 11 يوليو 2010

فاروق: القضية الفلسطينية خارج أجندة الأنظمة

. الأحد، 11 يوليو 2010


حازم فاروق بلجنة الخارجيةأكَّد النائب الدكتور حازم فاروق (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب) أن حل القضية الفلسطينية لن يتحقق إلا بالاستمرار في المقاومة بكافة أشكالها.
كان الرئيس حسنى مبارك صرَّح خلال مباحثاته مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، حول إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي من أجل التوصل إلى تسوية النزاع في الشرق الأوسط، وإعلان الدولة الفلسطينية، قال: "إنه من المبكر الحديث عن اللجوء إلى مجلس الأمن في هذا الشأن" بالرغم من تصريح أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الذي أعلن أن جامعة الدول العربية قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي؛ لإعلان الدولة الفلسطينية في حالة فشل المحادثات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحلول سبتمبر المقبل، وقال أبو الغيط في تصريحات، عقب المشاركة في اجتماع باريس لمتابعة تنفيذ تعهدات مؤتمر المانحين من أجل الدولة الفلسطينية الذي عقد، أمس، إن المطلوب، الآن، هو أن تتحرك الدول العربية على هذا الأساس.
وأوضح النائب أن القضية الفلسطينية لن تتحرك خطوة للأمام طالما ظلت في يد هؤلاء المسئولين العرب. ووصف د. فاروق تصريحات أبو الغيط بالمتخبطة وتكشف مدى الضعف الذي تعيشه الخارجية المصرية في معالجتها للقضايا المصيرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق